الأسئلة الأكثر تكرارًا

حول إنشاء شركة مع HelloBusiness Hub.

اعثر على إجابات واضحة على الفور.

نحن نتفهم أنه على الرغم من اختلاف كل رحلة عمل، إلا أن هناك مجموعة ثابتة من الأسئلة الشائعة والمشكلات الرئيسية ومجالات الاهتمام المحددة، والتي حددناها خلال السنوات القليلة الماضية. سعيًا إلى مساعدتك بكل ذلك وأكثر، قمنا بجمعها في مكان واحدة من أجلك.

أين يقع Hello Business Hub؟

ج) نحن موجودون في الطابق 2، مبنى أبراج بحيرة جميرا 1، أبراج بحيرة الجميرا، دبي، الإمارات العربية المتحدة.

 

س) ما هي ساعات العمل؟

ج) نعمل بين الساعة 8:00 صباحًا - 5:00 مساءً من الإثنين إلى الخميس، ومن الساعة 8:00 صباحًا - 12:00 مساءً أيام الجمعة، ومن الساعة 8:00 صباحًا - 4:00 مساءً أيام السبت.

 

س) أريد التواصل مع ممثل Hello Business Hub. ما هي أسرع طريقة للتواصل؟

ج) يمكنك الاتصال بنا على 1482 800، أو ببساطة اطلب إعادة الاتصال للتحدث إلى أحد وكلائنا.

 

س) متى قد أتلقى ردًا من أحد الممثلين؟

ج) وقت الاستجابة المقدر هو يوم عمل واحد.

 

س) هل يتوجب عليّ دفع رسوم استشارة لتأسيس الأعمال؟ إذا كانت الإجابة نعم، فكم ستكون؟

ج) بالتأكيد لا. نحن في HelloBusiness Hub نقدم لك الاستشارة الأولى مع وكيل إنشاء أعمالنا مجانًا. ما عليك سوى التواصل خلال ساعات العمل لدينا أو حجز موعد..

 

س) هل جميع الخدمات مقدمة من اتصالات؟

ج) في حين أن HelloBusiness Hub هي إحدى مبادرات اتصالات، فإن مزودي الخدمة المدرجين في السوق هم كيانات تجارية منفصلة - يتخصص كل منهم في صناعة معينة. كل من المزودين المعنيين لديهم شعاراتهم المضمنة في المنتج.

 

س) منذ متى يعمل HelloBusiness Hub؟

ج) أُسس HelloBusiness Hub في عام 2017، ويخدم حاليًا ما يصل إلى 200 عميل يوميًا.

 

س) هل يمكنني العمل مع أكثر من مزود خدمة واحد على HelloBusiness Hub؟

ج) بالتأكيد. صُمم السوق بقصد ربطك مع أفضل مزودي الخدمة في هذه المنطقة لجميع احتياجات عملك. عدد مقدمي الخدمة المعينين والمتواجدين غير مهم تمامًا لمتطلباتك.

 

معلومات عن تأسيس الأعمال

 

س) ما هي الأنشطة التي تندرج تحت الرخصة المهنية؟

ج) الرخصة المهنية هي للأفراد أو الشركات التي تتعامل مع الخدمات المستهدفة أو المهنية. وهذا يعني أن هناك مجالًا لتوفير القدرات الفكرية والإبداعية للفرد. بعض الأمثلة ستكون مركزًا تعليميًا أو مدرسة موسيقى أو خدمات فنية وغيرها. سيسمح لك الحصول على هذا الترخيص رسميًا بتنفيذ الأنشطة المذكورة بشكل قانوني.

 

س) ما هي الأنشطة التي تندرج تحت الرخصة التجارية؟

ج) ج) في حين أن هناك العديد من الأنشطة المسموح بها ضمن هذه الفئة، فإن الأنشطة الرئيسية التي تندرج تحت هذه الرخصة مذكورة أدناه:

  • الخدمات اللوجستية
  • الاستيراد والتصدير
  • السياحة والسفر
  • السمسرة
  • المبيعات التي تستهدف المنتجات (إلكترونيات، إنشاءات، متاجر وغيرها)
  • العقارات
  • أعمال التأجير

 

س) ما هي الأنشطة التي تندرج تحت الرخصة الصناعية؟

ج) أي وجميع الأنشطة المتعلقة بالتصنيع التي تتم في منطقة من الأرض تقع ضمن الإنتاج الصناعي. عدد قليل من الأنشطة التي قد تندرج تحت هذه المظلة، وهي ما يلي:

  • صناعة المنسوجات
  • إنتاج الورق
  • تصنيع المنتجات البترولية
  • سباكة المعادن
  • إنتاج الغذاء
  • تصنيع المعدات والأجهزة

 

س) ما هو "الترخيص الفوري" في دبي؟

ج) تم إطلاق مفهوم "الترخيص الفوري" في دبي في عام 2017 كتدبير لتقليص الوقت والعمليات المتضمنة لإصدار التراخيص التجارية. تم إطلاق هذه المبادرة من قبل قطاع تسجيل الأعمال التجارية والترخيص في دائرة التنمية الاقتصادية، وقد أدى هذا المخطط إلى تقليل الوقت بشكل كبير من خلال تجاوز إجراءات عقد الإيجار (كانت إلزامية سابقًا)، وبالتالي تقليل وقت التسجيل وإصدار الترخيص بنسبة تزيد عن 90%. باستثناء الشركات المساهمة العامة والخاصة، يمكن لأي نشاط تجاري الاستفادة من المخطط.

 

س) ما هي معايير ضريبة القيمة المضافة (VAT) للشركات؟

ج) هناك معايير محددة مطبقة لتسجيل ضريبة القيمة المضافة (VAT) في دبي، الإمارات. تستند المعايير على الإيرادات الناتجة من مؤسسة تجارية. يمكن للشركات الاعتماد على معايير توليد الدخل الثلاثة لتقرير ما إذا كانت ستسجل الشركة بموجب ضريبة القيمة المضافة (VAT) أم لا.

  • التقديم والتسجيل الإلزامي لضريبة القيمة المضافة (VAT) للشركات التي تتاجر في السلع أو الخدمات الخاضعة للضريبة بدخل سنوي يساوي أو يزيد عن 375000 درهم إماراتي.
  • التقديم والتسجيل الاختياري لضريبة القيمة المضافة (VAT) للشركات التي تتاجر في السلع أو الخدمات الخاضعة للضريبة بدخل سنوي أقل من 375000 درهم إماراتي ولكن أكثر من 187500 درهم إماراتي. تندرج تحت فئة التسجيل الطوعي.
  • التقديم والتسجيل لضريبة القيمة المضافة (VAT) غير مطلوب من الشركات التي تتاجر في السلع أو الخدمات الخاضعة للضريبة التي يقل دخلها السنوي عن 187500 درهم إماراتي.

 

س) هل يمكنني استئجار مكتب في دبي إن لم أكن مقيمًا؟

ج) في حالة وجود مستثمر/ صاحب عمل في المنطقة الحرة، يُسمح لغير المقيم باستئجار مكتب في دبي ولكن الأمر نفسه ينطبق على مالك شركة من الأراضي الرئيسية للدولة.

 

س) ما هي الفئات الأخرى من المساحات المكتبية المتوفرة بخلاف المكاتب التقليدية؟

ج) يمكن لأصحاب الأعمال الاختيار بين مساحة مكتب افتراضية ومساحة مكتب تنفيذية ومساحة مكتبية مشتركة ومكتب عمل تعاوني وغرف اجتماعات ومكاتب مرنة والمزيد!

 

س) هل أحتاج إلى مساحة مكتبية إذا كانت شركتي في منطقة حرة؟

ج) نعم، مساحة المكتب هي تفويض ولكن خيار مكان العمل المشترك/ حل العمل التعاوني أو مكتب محطات العمل متاح أيضًا.

 

س) هل أحتاج إلى مساحة مكتبية إذا كانت شركتي في الأراضي الرئيسية للدولة؟

ج) بالتأكيد. يتوجب عليك استئجار مكتب للحصول على الرخصة التجارية الخاصة بك. علاوة على ذلك، يتوجب عليك أيضًا إكمال تسجيل برنامج "إيجاري" الخاص بك قبل تقديم جميع مستنداتك للحصول على رخصة عملك. بمجرد التقديم، يتم إجراء فحص الامتثال من قبل السلطات الحكومية المعنية.

 

س) هل يمكنني تأجير مساحة مكتبي من الداخل لشخص آخر؟

ج) نعم، يمكنك ذلك، لكن فقط بموافقة خطية من مالك العقار/ المالك. قد يتطلب التأجير من الداخل أيضًا أوراقًا وتصاريح إضافية.

 

س) ما هي الوثائق المطلوبة لتجديد ترخيص الشركة؟

ج) يحتاج كل نوع من أنواع التراخيص إلى مجموعة محددة من المتطلبات، ويخضع لنوع العمل والنشاط والمنطقة، ولهذا السبب ننصح أصحاب الأعمال بتأكيد التفاصيل مع أحد المتخصصين بانتظام. ومع ذلك، لتزويدك بنظرة عامة، يتطلب تجديد الرخصة التجارية الوثائق التالية:

  • نسخة موقعة من الشروط والأحكام
  • قائمة أسعار موقعة
  • نموذج طلب موقع
  • اتفاقية إيجار مكتب موقعة (إن وجدت)
  • المستندات المحدثة للمساهم (نسخ جواز السفر والتأشيرة)

 

س) ما هي الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة جديدة؟

ج) الوثائق التالية مطلوبة للتقديم للحصول على تأشيرة جديدة:

  • نموذج طلب التأشيرة بتوقيع مقدم الطلب
  • جواز سفر صالح لمدة 7 أشهر و3 صفحات فارغة
  • نسخة من حالة التأشيرة الحالية مع أي/ جميع مستندات الدعم
  • نسخة من الرخصة التجارية
  • نسخة من بطاقة المنشأة/ الهجرة
  • عقد عمل مع التوقيع
  • الشهادة الجامعية - نسخة مع التصديق والترجمة اللازمة.
  • صور بحجم صورة جواز السفر بخلفية بيضاء

 

س) ما هي الوثائق المطلوبة للتقدم للحصول على تأشيرة المعال؟

ج) الوثائق التالية مطلوبة للتقديم للحصول على تأشيرة المعالين:

  • استمارة طلب التأشيرة موقعة من قبل المعال
  • نسخة من جواز السفر والتأشيرة وبطاقة الهوية الإماراتية للكفيل
  • نسخة من جواز سفر المعال
  • نسخة من حالة التأشيرة الحالية للمعال مع أي/ جميع مستندات الدعم
  • شهادة "إيجاري" الأصلية وعقد الإيجار الأصلي أو سند الملكية مع الكفيل كمستأجر/ مالك
  • شهادة راتب الكفيل الأصلية
  • شهادة الزواج الأصلية مع تصديقها وترجمتها
  • صور بحجم صورة جواز السفر بخلفية بيضاء

 

س) هل يمكن تغيير اسم شركتي؟ إذا كانت الإجابة نعم، فما هي العملية المطلوبة؟

ج) نعم، من الممكن تغيير اسم شركتك ولكن لفعل ذلك، يجب عليك أولاً اقتراح اسم شركة جديد، ثم طلب الموافقة من سلطة الترخيص/ السلطة القضائية المعنية. عند توفر الاسم والموافقة، يجب بعد ذلك وضع الإعلان في إحدى الصحف المحلية لإخطار الجمهور العام بهذا التغيير، أي إشعار قانوني بتغيير اسم الشركة. ننصحك بالاتصال بأخصائي من قائمة مقدمي الخدمات لدينا لمساعدتك في هذه العملية.

 

معلومات عن مزودي الخدمة لدينا

 

س) هل سيكون HelloBusiness Hub مسؤولًا بأي شكل من الأشكال عن أي نزاعات مع مزود الخدمة؟

ج) في حالة حدوث تأخير في الخدمات أو حدوث نزاع بين العميل ومزود الخدمة، سيتدخل HelloBusiness Hub على الفور لضمان تقديم الخدمة واستمراريتها الموعودة. ومع ذلك، فإن HelloBusiness Hub ليس مسؤولًا عن الخدمة نفسها بسبب تفويض العميل لشروط وأحكام مزود الخدمة

 

س) ما هي مزايا التعامل مع مزودي الخدمة المدرجين؟

ج) أكبر ميزة لاختيار Hello Business Hub هي أنه يمكن لأصحاب الأعمال العثور على كل عنصر أساسي مدرج في مجموعة واحدة بحد ذاتها. بحيث يتم عرض دليل كامل لأفضل مقدمي الخدمات الموثوقين وذوي الخبرة مما يسهل الرحلة والعمليات المعنية. علاوة على ذلك، يمكن للمستثمرين الوصول إلى العروض الحصرية من قبل كل مزود.

 

س) ما هي التكاليف المترتبة على فتح حساب مصرفي تجاري في الإمارات العربية المتحدة؟

ج) يكون فتح حساب مصرفي تجاري مجانيًا إذا قمت بذلك بنفسك، لكن لكل بنك مجموعة متطلباته الخاصة ورسوم الصيانة ومتطلبات الحد الأدنى للرصيد الشهري.

هل تبحث عن مساعدة إضافية من الخبراء؟

فريقنا جاهز لمساعدتك. ما عليك سوى إرسال تفاصيلك وسنعاود الاتصال بك في أقرب وقت ممكن.